الاتصال بالشيخة ام الرقيه على هاتف 00212668727042

او عبر الاميل omrokiaa@hotmail.com


    خواص السور

    شاطر

    وقل ربى زدنى علما

    المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 13/05/2009

    خواص السور

    مُساهمة  وقل ربى زدنى علما في الخميس مايو 21, 2009 2:28 pm

    [b]بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلى على محمد و آل محمد و عجل فرجهم فرجا عاجلا

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

    خواص سورة الحمد
    روي عن النبي صلى الله عليه و آله : أن من قرأها فكاأنما قرأ ثلثي القرآن , و تصدق على كل مؤمن و مؤمنه والذي نفسي بيده ما أنزل الله تعالى في التوراة والإنجيل والزبور مثلها , و هي أم القرآن والسبع المثاني , و هي مقسومة بين عبده ما سأل و هي أفضل سورة في كتابه تعالى هي شفاء من كل داء إلا السام والسام الموت .

    و لما مرض الحسنان عليهما السلام أغتم النبي صلى الله عليه وآله فأوحي إليه أن اقرأ سورة لا فاء فيها فإن الفاء من آفه , تقرأها على إناء فيه ماء أربعين مرة و اغسل بها أرجلهما و أيديهما و رأسهما و وجهيهما فإن الله يشفيهما من كل ألم .

    ومن كتب الحمد في إناء نظيف و محاهما بماء و شربه أي مريض شفاه الله تعالى , ز من كثر نسيانه و كتبها في إناء زجاج و محاها و شرب منه زال نسيانه , و من أكثر من قراءتها طهر قلبه و باطنه من جميع الهواجس النفسانسة و الواردات الشيطانية, و من كتب الفاتحة في إناء ذهب في الساعة الأولى من يوم الجمعة بمسك و زعفران و محاها بماء ورد و وضعه في قارورة فمتى أراد الدخول على الحكام مسح و جهه منها حصل له القبول , و من دخل على من يخاف شره و قرأ الفاتحة أمن شره , و من كتبها عدد حروفها يوم الجمعه و حملها حفظ من سطوات الجن و الإنس , و من لازم قراءتها ليلا و نهارا زال عنه الكسل ولا يأتيه وجع إذا كتبت و محيت بدهن خالص و قرئت على ذلك الدهن سبعين مرة و دهن به صاحب الفالج و عرق النس و كل وجع زاك , و من قرأها بين صلاة الفجر و طلع الشمس إحدى و أربعين مرة أربعين يوما من غير زيادة يسأل حاجته تقض و هذا الشعر ينسب إلى أمير المؤمنين عليه السلام .

    إذا كنت ملتمسا لرزق ** ونجح المقاصد من عبد و حر
    و تظفر بالذي تهوى سريعا ** وتأمن من مخالفة وغدر
    ففاتحة الكتاب فإن فيها ** لما أملت سرا أي سر
    فلازم درسها عقب عشاء ** و في الصبح و ظهر ثم عصر
    ولازمها بمغرب كل ليل ** إلى التسعين تتبعها بعشر
    تنل ما شئت من ع و جاء ** وعظم مهابة و علو قدر
    وعز لا تغيره الليالي ** بحادثة من النقصان تجري
    وتوفيق و أفراح دوما ** و تأمن من نكالة كل شر
    ولا تحتج إلى أحد بشيء ** ولا تفجع بمكروه و ضر
    ومن جوع و عري و انقطاع ** ومن بطش لذي نهي و أمر
    تصن و تبلغ الآمال حقا ** على طول المدى في كل دهر
    فإنك إن فعلت أتاك أت ** بما يغنيك عن زيد و عمرو

    و قال النبي صلى الله عليه وآله : من أتى إلى منزله و قرأ سورة الفاتحة والأخلاص نفي عنه الفقر و كثر خيره .

    وعنه أيضا : فاتحة الكتاب شفاء من كل داء , و قال أبو جعفر عليه السلام من لم تبرئه الحمد لم يبرئه شيء , و قال أبو عبدالله عليه السلام لو قرأت الحمد على ميت سبعين مره ثم ردت فيه الروح ماكان ذلك عجبا .

    خواص سورة البقرة

    عن علي أمير المؤمنين عليه السلام أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله من قرأ أربع آيات من أول البقرة و آية كرسي و آيتين بعدها و ثلاث آيات من آخرها لم ير في نفسه و آهله و ماله شيئا و يكرهه و لم يقربه الشيطان ولم ينس القرآن .
    وعن النبي صلى الله عليه و آله : من قرأها فصلوات الله و رحمته عليه و أعطي من الأجر كالمرابط في سبيل الله سنة لا تسكن روعته , يا أبي مر المسلمين أن يتعلموها فإن تعلمها بركة و تركها حسرة ولا يستطيعها البطلة وهم السحرة .

    وعن النبي صلى الله عليه و آله أن لكل شيء سناما و سنام القرآن سورة البقرة , و من قرأها في بيته نهارا لو يدخله الشيطان و أياما , و من قرأها في بيته ليلا لم يدخله الشيطان ثلاث ليال .

    خواص سورة آل عمران

    عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : من قرأ هذه السورة أعطاه الله بكل حرف أمانا من حر جهنم و إن كتبت بزعفران و علقت على امرأة لم تحمل حملت بإذن الله تعالى وإن علقت على نخل أو شجر يرمي ثمره أو ورقه أمسك بإذن الله , وإن علقها معسر يسر الله أمره و رزقه الله تعالى .

    خواص سورة النساء

    عن علي أمير المؤمنين عليه السلام : من قرأها في كل جمعة أمن من ضغطة القبر .

    خواص سورة المائدة

    عن الصادق عليه السلام : من قرأها في كل يوم خميس لم يلبس إيمانه بظلم ولم يشرك أبدا . و قال أحد العارفين إذا قرأها الجائع شبع , و جربها و أنت صائم سترى ذلك .

    خواص سورة الأنعام

    عن الصادق عليه السلام : من كتبها بمسك و زعفران و شربها ستة أيام متوالية يرزق خيرا كثيرا ولم تصيبه سوداء , و عوفي من الأوجاع و الآلام بإذن الله تعالى .
    و عن النبي صلى الله عليه و آله : من قرأ ثلاث آيات من أول الأنعام إلى (يكسبون) حين يصبح و كل الله ألف ملك يحفظونه .

    خواص سورة الأعراف

    في تفسير البرهان عن النبي صلى الله عليه وآله : من كتبها بماء ورد و زعفران و علقها عليه و لم يقربه سبع ولا عدو ما دامت عليه بإذن الله .
    و عنه صلى الله عليه و آله : من قرأها جعل الله بينه وبين إبليس سترا و كان آدم شفيعا له يوم القيامة .
    وعن الصادق عليه السلام : من قرأها في كل شهر كان من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون فإن قرأها في كل يوم جمعة كان ممن لا يحاسب يوم القيامه .

    خواص سورة الأنفال

    في تفسير البرهان عن النبي صلى الله عليه و آله قال : من قرأ هذه السورة فأنا شفيع له يوم القيامة و شاهد أنه برئ من النفاق و كتبت له الحسنات بعدد كل منافق , و من كتبها و علقها عليه لم يقف بين يدي حاكم إلا و أخذ حقه و قضي حاجته ولم يبعد عنه أحد ولا ينازعه أحد إلا ظفر و خرج مسرورا و كان محصنا .

    خواص سورة البراءة

    في البرهان عن النبي صلى الله عليه و آله أنه قال : من قرأ هذه السورة بعثه الله يوم القيامة بريئا من النفاق , و من كتبها و جعلها في عمامته أو قلنسوته أمن من اللصوص في كل مكان و إذا هم رأوه انحرفوا عنه ولو أحترقت محلته بأسرها لم تصل النار إلى منزله ولم يقربه أحد ما دامت عنده مكتوبه .

    خواص سورة يونس

    في خواص القرآن عن النبي صلى اللع عليه و آله : من قرأ هذه السورة أعطي من الأجر والحسنات بعدد من كذب يونس و صدق به , و من كتبها و جعلها في منزله و سمى جميع من في الدار و كان بهم عيوب ظهرت و من كتبها في طشت و غسلها بماء نظيف و عجن بها دقيقا على أسماء المتهمين و خبزه و كسر لكل واحد منهم قطقة و أكلها المتهم فلا يكاد ولا يبلعها أبدا و يقر بالسرقة .

    خواص سورة هود

    في البرهان روي ما مضمونه عن الصادق عليه السلام من كتب هذه السورة على رق ظبي و أخذها معه أعطاه الله قوة و من يحاربه ينتصر عليه و يغلبه و كل من يراه يخاف منه .
    _________________
    خواص سورة يوسف

    في خواص القرآن قال الصادق عليه السلام : من كتبها و جعلها في منزله ثلاثة أيام و أخرجها منه إلى جدار من جدران من خارج البيت و دفنها لم يشعر إلا و رسول السلطان يدعوه إلى خدمته و يصرفه إلى حوائجه بإذن الله تعالى , و أحسن من هذا كله أن يكتبها و يشربها يسهل الله له الرزق و يجعل له الحظ بإذنه تعالى .

    خواص سورة الرعد

    في خواص القرآن من كتبها في ليلة مظلمة بعد صلاة العتمة و جعلها من ساعته على باب السلطان الجائر الظالم قام عليه عسكره و رعينه فلا يسمع كلامه و يقصر عمره و إن جعلت على باب ظالم أو كافر أو زنديق فهي تهلكله بإذن الله تعالى .
    و عن الصادق عليه السلام : من أكثر قراءتها لم تصبه صاعقة أبدا و أدخل الجنة بغير حساب و شفع في جميع من يعرف من أهل بيته و إخوانه .

    خواص سورة إبراهيم


    في البرهان روي عن النبي صلى الله عليه و آله أن من قرأ هذه السورة أعطي من الحسنات بعدد من عبد الأصنام و عدد من لم يعبدها , و من كتبها في خرقة بيضاء و علقها على طفل أمن عليه من البكاء والفزع ومما يصيب الصبيان .
    و عن الصادق عليه السلام من قرأ سورتي إبراهيم والحجر في ركعتين جميعا في كل جمعة لم يصيبه فقر ولا جنون ولا بلوى .

    خواص سورة الحجر

    في خواص القرآن عن الصادق عليه السلام من كتبها بزعفران و شقاها امرأة قليلة اللبن كثر لبنها , و من كتبها و جعلها في خزينته أو جيبه و غدا و خرج و هي في صحبته فإنه يكثر كسبه ولا يعدل أحد عنه بما يكون عنده مما يبيع و يشتري و يحب معاملته .

    خواص سورة النحل

    في البرهان عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال : من قرأ سورة النحل في كل شهر كفي المغرم في الدنيا و سبعين نوعا من أنواع البلاء أهونها الجنون و الجذام و البرص و كان مسكنه في جنة عدن و هي و سط الجنان .

    خواص سورة الإسراء

    في المصباح عن الصادق عليه السلام : من قرأها في كل ليلة جمعهة لم يمت حتى يدرك القائم عليه السلام , و في حواص القرآن عن الصادق عليه السلام : من كتبها و جعلها في خرقة حرير خضراء و تحرز عليها و علقها عليه و يرمي بالنشاب أصاب و لم يخطئ ابدا , و إن كتبها لصغير تعذر عليه الكلام يكتبها بزعفران و يسقيه ماءها انطق الله لسانه و تكلم .

    خواص سورة الكهف

    في البرهان عن الحسن بن علي بن أبي حمزة عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : من قرأ سورة الكهف في كل ليلة جمعة لم يمت إلا شهيدا و يبعثه الله مع الشهداء وأوقف يوم القيامة مع الشهداء . وعن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال ما من عبد يقرأ آخر الكهف إلا استيقظ في الساعة التي يريد , و عن الصادق عله السلام أنه قال : من كتبها و جعلها في إناء زجاج ضيق الرأس و جعله في منزله أمن من الفقر والدين هو أهله و أمن من أذى الناس و إن كتبت و جعلت في مخازن الحبوب من القمح و الشعير و الأرز والحمص و غير ذلك دفع الله عنها كل مؤذ مما يطرق الحبوب .

    خواص سورة المريم

    في خواص القرآن عن الصادق عليه السلام من كتبها و جعلها في إناء زجاج ضيق الرأس و جعلها في منزله كثر خيره في منامه , كما يرى أهله في منزله و إذا كتبت على حائط البيت منعت طوارقه و حرمت ما فيه و إذا شربها الخائف أمن بإذن الله تعالى .و من كتبها و علقها عليه لم ير في منامه إلا خيرا .
    وفي البرهان عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : أدمن قرآءة سورة مريم لم يمت حتى يصيب منها يغنيه في نفسه و ماله و ولده و كان في الآخرة من أصحاب عيسى بن مريم و أعطي من الأجر مثل ملك سليمان بن داوود في الدنيا .


    خواص سورة طه

    في خواص القرآن عن النبي صلى الله عليه و آله أنه قال : من قرأ هذه السورة أعطي يوم القيامه مثل ثواب المهاجرين و الأنصار و من كتبعا و جعلها في خرقة حرير خضراء و قصد إلى قوم يريد التزويج لم يرد قضيت حاجته و إن مشى بين العسكرين يقتتلان افترقوا و لم يقاتل أحد منهم و إن دخل على سلطان كفاه الله شره و قضى حوائجه , و كان عنده جليل القدر , و إذا اغتسلت بمائها من طالت عزوبتها تزوجت سريعا و سهل الله عليها ذلك .

    b]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 10:21 am